designs

Thursday, October 28, 2010

الأخطبوط بول يفارق الحياة بعد شهرته في المونديال

رحل الأخطبوط الشهير بول بعد أن كان حديث العالم أجمع خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم 2010 بسبب توقعاته الصائبة حول نتائج المباريات.
وأعلنت مصادر حوض الأسماك الذي يعيش فيه بول في مدينة أوبرهاوزن الألأمانية اليوم الثلاثاء أن بول فارق الحياة ليلة الاثنين/الثلاثاء.

واشتهرت صور بول في وسائل الإعلام العالمية خلال بطولة كأس العالم حيث كان يوضع أمامه حوضان بهما علمي اثنين من الفرق المتنافسة وكان اختيار بول لأحد الحوضين وتناوله الطعام منه يعتبر بمثابة التنبؤ بأن الفوز سيكون حليف هذا الفريق.

وتكهن بول بنتائج المباريات السبعة التي خاضها منتخب ألمانيا في بطولة كأس العالم كما تكهن أيضا بنتيجة المباراة النهائية بين أسبانيا وهولندا.

الأهلى يصعد شكواه ضد الكاف لـ "الفيفا"

 
أرسل  حسن حمدى، رئيس النادى الأهلى، شكوى شخصية للسيد عيسى حياتو، رئيس الاتحاد الـفريقى لكرة القدم.. جاءت الشكوى تأكيدا  من حسن حمدى ومجلس إدارة الأهلى على الثقة الكاملة فى رئيس الاتحاد الأفريقى وحرصه الشديد على شفافية مسابقات الكاف والتنافس الشريف وترسيخ مبدأ الروح الرياضية واللعب النظيف.
وطلب حسن حمدى من رئيس الكاف تشكيل لجنة مستقلة للتحقيق فى الشكوى التى تقدم بها النادى الأهلى ضد طاقم التحكيم الغانى بقيادة جوزيف لامبيتى الذى أدار مباراة الأهلى والترجى فى إياب الدور قبل النهائى فى دورى رابطة الأبطال والذى ارتكب العديد من الأخطاء الفاضحة، والتى جاءت جميعها فى مصلحة المنافس.
وأكد الكابتن حسن حمدى فى شكواه أنه من غير المعقول أن يقوم بالتحقيق فى شكوى النادى الأهلى مسئولون فى الاتحاد الأفريقى متهمون بالرشوة فى قضية التصويت بالفيفا الشهيرة، وهما المالى أمادو ديكيتى رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقى والنيجيرى أموسى أدامو رئيس لجنة القيم بالكاف.
وذكر الموقع الرسمى للأهلى أن  رئيس الأهلى  طالب  باستقلالية اللجنة المشكلة لتكون تحت إشراف السيد عيسى حياتو لإعادة الأمور إلى نصابها الطبيعى والحرص على التنافس الشريف ومبدأ اللعب النظيف فى مسابقات الكاف.. هذا وقام  حسن حمدى بإرسال نسخة من الشكوى إلى السيد سمير زاهر، رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم.
كما أرسل نسخة مماثلة إلى رئيس لجنة القيم بالاتحاد الدولى لكرة القدم، وهو الذى يقوم حاليا بالتحقيق فى قضية الرشوى الشهيرة بالفيفا، والتى من بين المتهمين فيها كل من المالى أمادو ديكيتى رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقى والنيجيرى أموسى أدامو رئيس لجنة القيم بالكاف.
وكان النادى الأهلى قد تقدم بشكوى للاتحاد الأفريقى لكرة القدم قبل أيام ضد طاقم التحكيم الغانى، والذى أدار مباراة الأهلى والترجى لمصلحة المنافس.. عندما احتسب هدفا غير صحيح سجله مهاجم الفريق المنافس باليد فى الدقيقة الأولى من المباراة.
وزاد الحكم عدم احتسابه ضربة جزاء صحيحة لمصلحة محمد ناجى جدو مهاجم الأهلى، كما أمطر الحكم لاعبى الأهلى بالبطاقات الصفراء وأخرج البطاقة الحمراء لمحمد بركات وغالبية هذه البطاقات دون وجه حق، واستفز مشاعر لاعبى الأهلى وأفقدهم تركيزهم عندما وقف الحكم ليكتفى بالفرجة أمام تصرفات لاعبى الفريق المنافس وتعمدهم إضاعة الوقت، كما جاءت أكثر من 80% من قرارات الحكم الغانى تصب فى مصلحة المنافس لقتل كل هجمات الأهلى عندما يحاول الاقتراب من مرمى الفريق المنافس

Wednesday, October 27, 2010

منع أحمد رفعت من الظهور على الشاشة بعد تجاوزه في "الكرة في دريم"

 



أصدرت لجنة تقييم الأداء الإعلامي المسموع والمرئي، برئاسة الدكتور فاروق أبو زيد، تقريرها حول حلقة برنامج "الكرة فى دريم"، التي تلفظ فيها الكابتن أحمد رفعت بألفاظ خادشة للحياء، في وصفه لسلوك حازم إمام.

أشار التقرير الذي حوله أنس الفقي وزير الإعلام للمهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة والاستثمار، حيث تتبعه المنطقة الحرة الإعلامية: تفتقر قناة "دريم" لآلية ضبط محتوى برامجها، وطالب بمحاسبة القائمين عليها، لعدم تكرار هذه الأخطاء.

وأوصت بمخاطبة المنطقة الحرة الإعلامية، لتوجيه اللوم لإدارة القناة، على سماحها بإذاعة مثل هذه التجاوزات، وعن عدم اعتذارها لجمهور المشاهدين.
وطالب التقرير أيضا، المنطقة الحرة الإعلامية بإنذار إدارة القناة، بمعاقبة مقدم البرنامج، وفق قائمة للعقوبات يفترض تواجدها في القناة، تبدأ من الإنذار أو الخصم أو الوقف المؤقت لفترة محدودة، أو إلغاء العقد.

كما طالب اتحاد الإذاعة والتليفزيون والمنطقة الحرة الإعلامية، بضرورة التنبيه على الإذاعات والقنوات التليفزيونية الرسمية والخاصة، بعدم استضافة الكابتن أحمد رفعت، عضو مجلس إدارة الزمالك المقال، في برامجها لمدة لا تقل عن سنة.