designs

Tuesday, July 12, 2011

17 قذيفة للتوأم حسن تعيد سرد موسم الزمالك في 2010-2011

 
 
 
لاعبون يحتاجون للهداية، وسحر وأعمال وحكام وفريق منافس ودوري حقيقي وعامل التحفيز البرتغالي جوزيه.. كلها نقاط ترسم موسم الزمالك في 2010-2011.. بلسان التوأم الذي يقود القلعة البيضاء.
FilGoal.com يقدم لكم سبع مراحل مرت على موسم الزمالك ترويها تصريحات حسام حسن المدير الفني للفريق الأبيض وتوأمه إبراهيم مدير الكرة في النادي الشهير:
المرحلة الأولى: العيب من الداخل
• حسام حسن: "اللاعبون لم يكونوا رجالا في مباراة إنبي". (المرحلة الثالثة – أغسطس 2010)
استهل الزمالك موسمه بتعادل ففوز، ثم أعقبه بخسارة قاسية أمام إنبي في لقاء قدم الفريق الأبيض خلاله عرضا ضعيفا للغاية، لماذا؟ حسام حسن يؤمن بأن السبب أن لاعبيه لم يكونوا رجالا.
• حسام حسن: اللاعبون؟ ربنا يهديهم (الجولة 4 – سبتمبر 2010)بعدما فقد الزمالك النقطة السابعة في الموسم على يد الجونة، رد العميد على سؤال حول تعقيبه على أداء لاعبيه في اللقاء، فقال: "اللاعبين؟ ربنا يهديهم".
• إبراهيم حسن: شُفت الغلب في الزمالك (عقب عشر جولات – أكتوبر 2010)
بعد مرور ثلث جولات الموسم ومع كثرة المشاكل التي تظهر على السطح بشكل شبه دائم من لاعبي الزمالك اعترف حسن " أنا شُفت الغلب مع لاعيبة الزمالك، وبجد تعبت"، وأضاف "أحدهم يهاجمنا بسبب مستحقاته لدى الإدارة، والآخر يرفض الانتظام في التدريبات، والثالث يراوغني يوميا لتجديد تعاقده".
حسام حسن: اللاعبون لا يستحقون الجهاز الفني (عقب الهزيمة أمام الجونة - مايو 2011)
هدد العميد لاعبيه بالاستقالة بعدما تعثر الفريق أمام الجونة في الدور الثاني من المسابقة، ولكن التهديدات انتهت سريعا بعدما حقق الفريق الفوز في المباراة التالية بفضل "تغييرات المدير الفني" على حسب وصف شقيقه.
المرحلة الثانية: الحسد والأعمال
• حسام حسن: "العين" سبب التعادل .. وسنظل على القمة (الجولة 15 – يناير 2011)
النتائج لم تستقر بعد، العميد يؤمن بأن عين الحسود كانت أحد أسباب فشل الزمالك في الفوز على الإنتاج الحربي في المرحلة الـ15، موضحا "تعاقد الزمالك مع لاعبين أقوياء مثل محمد عودية ووجود لاعب من نوعية أحمد حسام ميدو إلى جوار شيكابالا في المدرجات أصاب الفريق بالحسد بسبب العين".
• إبراهيم حسن: "معمولنا عمل" على جدران الزمالك (الجولة 4 – سبتمبر 2010)
بعد التعادل مع الجونة قال حسن وقتها إنهم اكتشفوا أن حوائط الغرفة مشققة ومكتوب عليها عبارات مما فسره بأنه عمل سحري ضد الفريق، وتابع "نحارب من الجميع خاصة داخل النادي، وكل شئ مذكور في القرآن".
المثير أنه وفي مباراة الفريق أمام الجونة في الدور الثاني، شك حسن بأن مسؤولي الجونة "عاملين للزمالك عمل" بعدما وجد مياه على الطريق المؤدي إلى غرف الملابس، ما جعله يأمر اللاعبين بعدم الدخول، والتوجه مباشرة بطاقم التدريب إلى أرض الملعب.
المرحلة الثالثة: تحسن النتائج
• إبراهيم حسن: اللي هيقرب من لاعبي الزمالك هفرمه (الجولة 11 – نوفمبر 2010)
خرج إبراهيم حسن ليدافع عن نفس اللاعبين الذين أذاقوه "الغلب"، بعد أن شهدت مواجهة المصري تقدم الأخير بشكوى رسمية لاتحاد الكرة ضد الزمالك لإشراكه الثلاثي محمود عبد الرازق "شيكابالا" وعمر جابر ومحمد إبراهيم رغم تهربهم من المنتخبات الوطنية بحسب قوله.
 
لكن شقيق المدير الفني للزمالك رد بقوة وقال "من يفكر في الاقتراب من لاعبي الزمالك ومحاولة إيذائهم هفرمه، الزمالك مش هفية وإبراهيم وحسام حسن لن يسكتوا على حق الفريق".
المرحلة الرابعة: عودة جوزيه
• إبراهيم حسن: عودة جوزيه ستمحو إنجازاته (عودة جوزيه – ديسمبر 2010)
عقب إعلان الأهلي لتعاقده مع البرتغالي مانويل جوزيه، تنبأ إبراهيم له بالفشل قائلا "الظروف التي تألق خلالها جوزيه ليست موجودة الآن، والمنافسين باتوا أكثر قوة".
وأضاف "والله العظيم ثلاثة، أسعد اثنين في مصر بعودة جوزيه أنا وحسام، فهو مدرب كويس وسنبدأ المنافسة معه، سيفشل جوزيه مثل المدربين الذين نجحوا في مصر من قبل ورحلوا وعادوا ليدربوا فرق أقل مثل كابرال و تسوبيل".
• من إبراهيم حسن لجوزيه: شكرا على رفع معنويات لاعبي الزمالك (مؤتمر عودة جوزيه – يناير 2011)
صرح جوزيه فور قدومه بأن مراقبة أندية الدوري لشيكابالا هي طريق الأهلي للعودة للقب الدوري، فرد إبراهيم قائلا: "سيسعى جميع لاعبي الزمالك لإثبات أن دورهم قوي في انتصارات الفريق ويؤدون بشكل أقوى مما هم عليه الآن .. شكرا لجوزيه فعلا، لو كان بيدي لأرسلت أنا وحسام مكافأة من راتبي الخاص لجوزيه على مساهماته في إعلاء معنويات لاعبي الزمالك".
المرحلة الخامسة: التحكيم
• إبراهيم حسن لمراقب المباراة: هو احنا كفرة ؟ (الجولة 16 – أبريل 2011)
عقب طرد عمرو الصفتي مدافع الزمالك في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول أمام حرس الحدود، توجه إبراهيم حسن نحو مراقب المباراة صائحا بغضب "لماذا تفعلون هذا مع الزمالك؟ هل نحن فريق كافر؟!"
• إبراهيم حسن: النمسا مش في أوروبا (قمة الدور الأول – ديسمبر 2010)
ذهب إبراهيم حسن أبعد من أن ينتقد أداء الحكم النمساوي روبرت شورجنهوفر الذي أدار لقاء القمة، فتعجب من استقدام حكم القمة من النمسا على الرغم من "المعاهدات الرياضية مع بعض الجهات"، ملمحا إلى أن الأهلي سبق له أن أبرم معاهدة لتبادل الخبرات الرياضية مع نادي جراتس النمساوي.
ثم سأل حسن مستغربا "هل سقطت الثلوج في ألمانيا وإسبانيا وإيطاليا وإنجلترا ولم تسقط فقط في النمسا كي يستقدموا منها حكما للقمة؟"
• إبراهيم لمذيع الشباب والرياضة: انت "عميل" الأهلي (الجولة 26 – يونيو 2011)
كانت هذه الجولة علامة فارقة في مشوار الدوري حين خسر الزمالك من المصري وفاز الأهلي على الإسماعيلي ودخل القمة بفارق خمس نقاط عن غريمه.
انفلتت أعصاب إبراهيم حسن في مداخلة إذاعية حين قال: "الموضوع ليس توفيقا وعدم توفيق، الموضوع (قلة أدب) وقلة احترام من جماهير فاقدة للأدب والتربية"، مشيرا إلى جماهير بورسعيد بعد أن هتفت ضده وشقيقه والزمالك طوال اللقاء.
وعندما رفض هشام فهمي مذيع الشباب والرياضة حديث إبراهيم حسن، ورد "لا نقبل أن نكون منبرا لهذه الأحاديث". كان رد فعله على المذيع "إنت معروف إنك عميل للنادي الأهلي".
المرحلة السادسة: الفير بلاي
• حسام حسن لأبو العلا: خلي عندك ضمير (الجولة 18 – أبريل 2011)
 
مع عودة المسابقة بعد الثورة واشتداد المنافسة في الدور الثاني، فقد العميد أعصابه ذات مرة وتوجه لمحمد أبو العلا لاعب إنبي السابق، بعدما رفض إخراج الكرة حين كان محمود فتح الله أرضا في الشوط الثاني.
وقال له "كنت خلي عندك ضمير وطلع الكورة بره"، ويبدو أن الأمر كان تمهيدا لواقعة "الفير بلاي" الشهيرة في مباراة القمة.
• العميد: أيمن عبد العزيز بيفحت بيفحت في الملعب .. ورؤوف بيستموت (بعد الهزيمة أمام المقاصة - الجولة 23 مايو 2011)
لام حسام حسن نظيره طارق يحيى مدرب المقاصة على استماتة فريقة أمام النادي الأبيض خاصة لاعبي الزمالك السابقين أيمن عبد العزيز وأحمد عبد الرؤوف.
• العميد: الهدف الثاني للأهلي نقطة سوداء في تاريخ النادي (الجولة 27 – يونيو 2011)
كان يفصل بين الزمالك والفوز على الأهلي في القمة ثماني دقائق فقط، لكن دومينيك دا سيلفا أحرز التعادل للأهلي من لعبة أثارت الكثير من الجدل، لسقوط لاعبين من الزمالك على الأرض أثناء الهجمة.
فخرج العميد بعد المباراة متهما الأهلي بعدم اللعب النظيف، وتابع "الهدف نقطة سوداء في المباراة وفي تاريخ المنافس، فماذا لو كان اللاعب مصاب بسكتة قلبية".
• حسام حسن: فضلنا الـ"فير بلاي" على سباق القمة (الجولة 28 – يوليو 2011)
ظلت واقعة الهدف الثاني للأهلي في مرمى الزمالك عالقة في ذهن مدرب الزمالك لأيام، فتحدث عقب مواجهة الاتحاد مشيدا بتصرف لاعب فريقه إبراهيم صلاح بعدما أخرج الكرة حين سقط لاعب من الاتحاد السكندري في الوقت الذي كانت النتيجة تشير فيه إلى التعادل بين الفريقين.
وقال العميد عقب اللقاء "واضح جدا أن الروح الرياضية كانت أهم عند الزمالك من أي شيء آخر، بعكس الأخ حسام غالي (لاعب الأهلي)".
المرحلة السابعة: البطل الحقيقي
• العميد: الزمالك بطل الدوري سواء عادت المسابقة أم لا (البطولة متوقفة بسبب الثورة – مارس 2011)
في الوقت الذي كانت تحوم فيه الشكوك حول عودة الدوري الممتاز للحياة عقب ثورة 25 يناير، خرج حسام بقوله "الزمالك متصدر البطولة وأنهى الدور الأول وهو على القمة لذلك هو البطل".
تابع حسن "الزمالك الأفضل من العام الماضي، لذلك استمرار الدوري الممتاز من عدمه لا يفرق معي، فالزمالك هو البطل، والأهلي يأتي في المركز الرابع".
• إبراهيم للأهلي: تعادلوا معنا لكن ليس بالسرقة أو الحرام (قمة الدور الثاني – يونيو 2011)
عقب مباراة القمة وتعادل الأهلي في الدقائق الأخيرة بهدف أثار كثيرا من الجدل وجه إبراهيم حسن رسالة إلى الأهلي مفادها "إذا كنت تريد أن تتعادل معي تعادل، لكن بلا سرقة وبعيدا عن الحرام، لكن ما يحدث أن كل مباراة نتعثر فيها يكون بفعل فاعل".
وأضاف "أحد المرافقين للحكم الهولندي أشار له بضرورة إنهاء المباراة عندما وجد الأهلي يعاني نقصا عدديا ومن الممكن أن يتفوق الزمالك".
• العميد: الزمالك بطل الدوري "الحقيقي" (الجولة 28 – يوليو 2011)
عقب حسم الأهلي للقب بصورة شبة نهائية للتفوق بخمس نقاط قبل جولتين قال حسام "بصرف النظر عن فارق النقاط مع الأهلي، فأنا مؤمن بأن الزمالك هو بطل الدوري (الحقيقي) هذا الموسم".
وأضاف حسن "لولا الظلم الكبير الذي تعرضنا له طوال الموسم لكنا أبطال الدوري، لقد فقدنا الصدارة بسبب الظروف الخارجية والظلم فقط".

No comments:

Post a Comment